"البلدية والإسكان" تحقق المركز الرابع لمؤشر جاهزية تبنّي التقنيات الناشئة 2024

حققت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المركز الرابع لمؤشر "جاهزية تبنّي التقنيات الناشئة" لعام 2024، والذي نظمته هيئة الحكومة الرقمية على هامش مؤتمر ليب العالمي 2024.

حيث توّجِت الوزارة في مجال التحول الرقمي والبلديات الذكية من بين 35 جهة حكومية شاركت في تقرير عام 2024؛ وذلك نظير ما تقوم به من دور فاعل بدعم أحدث التقنيات والحلول الرقمية في القطاع البلدي والسكني، لاستخدامها في أعمال تعزيز كفاءة التخطيط والمراقبة، وتوفير الخدمات المتطورة، وبناء مدن ذكية ومستدامة تسهم بالارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية.

ويهدف تقرير مؤشر جاهزية إلى تبنّي التقنيات الناشئة لعام 2024 - الذي أطلقته هيئة الحكومة الرقمية - لدعم الجهات الحكومية في تقييم مستوى جاهزيتها لتبني التقنيات الناشئة، ما أسهم في تحقيق ارتفاع في النتائج العامة وصل إلى 70% متقدمًا عن العام الماضي بنسبة 10%.

يذكر أن نتائج مؤشر جاهزية تبني التقنيات الناشئة يؤكد حرص الجهات الحكومية على تبني هذه التقنيات، ودعمها لإحداث تغييرات إيجابية بما يُسهم في تحسين أداء المشاريع، وتحقيق المستهدفات الاستراتيجية للحكومة الرقمية.

وكانت النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي "ليب 24" اختتمت أعمالها مساء أمس، حيث حققت هذه النسخة العديد من الأرقام القياسية على مستوى القطاع منذ انطلاقه عام 2022، بمشاركة 1800 جهة عالمية ومحلية، وبحضور 215 ألف زائر.